Quoi de neuf ?
Forum al-imane.com

This is a sample guest message. Register a free account today to become a member! Once signed in, you'll be able to participate on this site by adding your own topics and posts, as well as connect with other members through your own private inbox!

Sayed Qutb

abou-el-mehdi

New member
salam alaykoum,


Le 29/08/1966, le penseur musulman Sayed Qutb:rahimahul est executé par pendaison sur ordre du taghout Nasser.

Cette personne qui a eu droit a un traitement "special" de la part des autorités, restant plus d'un an en cellule d'isolement. Au lieu d'etre pris de folie ou de symptomes psychologiques sévères comme tout détenu isolé pendant une longue durée, cet individu mis à part en profite pour continuer le tafsir "Sous les ombrages du Coran" qu'il avait commencé auparavant.

Des anecdotes abondent au sujet de ce personnage hors norme mais on mentionnera quelques éléments succins:

- un petit etre chétif de 60 ans, asthmatique, et ne respirant qu'avec un seul poumon a réussi, avec la force des idées,à ébranler la machine taghoutique avec une simple plume qui dénonce l'imposition du nouveau Houbal, la laicité, dans le monde musulman, par des marionnettes aux ordres (soit du bloc de l'est, soit du bloc de l'ouest, dans le schema de l'époque).

- Refus de l'administration pénitencière de lui octroyer le moindre des droits "habituels" conférés aux detenus.

- Interdiction de s'asseoir pendant tout le proces, malgre la maladie et la faiblesse de l'individu.

- Refus de lui donner de l'eau pendant tout le proces. Le juge lui disait à chaque fois: tout autre détenu en aurait eu, pas vous.


Le matin de l'exécution, le gardien vient le chercher dans sa cellule et sur un ton un peu nargueur, lui annonce le "changement de cellule" qui allait s'operer, en lui annoncant une nouvelle demeure.

Sayed Qutb lui dit que sa prochaine demeure est dans les jardins de la felicité incha Allah.

Le gardien lui demanda qu'est ce qui lui fesait dire cela.

Sayed Qutb lui repondit qu'il avait vu le Prophete:saws: en reve cette nuit-meme et ce dernier lui annonca: "felicitations pour le martyr".

Au moment ou on lui passa la corde au cou, ce géant reprend les paroles de Nouh: "Ya rabbi, inni maghlouboun fa-ntassir"

10 mois plus tard, l'aviation hébreuse donne un assaut sur l'egypte et le niveau des dégats dépassera de loin les objectifs des yahouds, a croire que des destructions supplementaires sont venues de je ne sais ou.



Quelques élements, racontés par le Sheikh AbdelHamid Kishk, rahimahouLah (lien au choix):

http://www.rogepost.com/dn/zejk/kishk-18-2.rm
http://www.zshare.net/download/kishk-18-2-rm.html

wa salam
 
salam alaykoum,

voici ce que j'ai trouvé sur un cite:

Akhi Moussa, en principe ce frere doit soutenir que Said Qotb etait fort dans Le Taouhide El-Haqimyah, donc voici des dalils qui prouve qu'il etait le plus nul dans ce domaine:


من كتاب العدالة الاجتماعية لسيد قطب الطبعة الحادية عشرة

إساءات عديدة وجّهها سيّد قطب ضد عثمان منها ما يتعلّق بشخصيّته
ومنها ما يطعن في عدالته وحكمه كإغداق الأموال والولايات على أقاربه
وكلّها باطلة ظالمة


قال سيّد قطب في كتابه 'العدالة الاجتماعيّة'[ص159]: 'هذا التّصوّر لحقيقة الحكم قد تغيّر شيئًا ما دون شكّ على عهد عثمان - وإن بقي في سياج الإسلام - لقد أدركت الخلافة عثمان وهو شيخ كبير. ومن ورائه مروان بن الحكم يصرّف الأمر بكثير من الانحراف عن الإسلام.كما أنّ طبيعة عثمان الرّخيّة، وحدبه الشّديد على أهله، قد ساهم كلاهما في صدور تصرّفات أنكرها الكثيرون من الصّحابة من حوله، وكانت لها معقبات كثيرة، وآثار في الفتنة التي عانى الإسلام منها كثيرًا.
منح عثمان من بيت المال زوج ابنته الحارث بن الحكم يوم عرسه مئتي ألف درهم. فلمّا أصبح الصّباح جاءه زيد بن أرقم خازن مال المسلمين، وقد بدا في وجهه الحزن وترقرقت في عينه الدّموع، فسأله أن يعفيه من عمله؛ ولما علم منه السّبب وعرف أنّه عطيته لصهره من مال المسلمين، قال مستغربًا: 'أتبكي يا ابن أرقم أن وصلت رحمي؟' فردّ الرجل الّذي يستشعر روح الإسلام المرهف: 'لا يا أمير المؤمنين. ولكن أبكي لأنّي أظنّك أخذت هذا المال عوضًا عمّا كنت أنفقته في سبيل الله في حياة رسول الله. والله لو أعطيته مئة درهم لكان كثيرًا!' فغضب عثمان على الرّجل الّذي لا يطيق ضميره هذه التّوسعة من مال المسلمين على أقارب خليفة المسلمين وقال له: 'ألقِ المفاتيح يا ابن أرقم فإنّا سنجد غيرك'!
والأمثلة كثيرة في سيرة عثمان على هذه التّوسعات؛ فقد منح الزّبير ذات يوم ستمائة ألف، ومنح طلحة مائتي ألف، ونفّل مروان بن الحكم خمس خراج إفريقية. ولقد عاتبه في ذلك ناس من الصّحابة عل رأسهم علي بن أبي طالب، فأجاب: 'إنّ لي قرابة ورحمًا' فأنكروا عليه وسألوه: 'فما كان لأبي بكر وعمر قرابة ورحم؟' فقال: 'إنّ أبا بكر وعمر كان يحتسبان في منع قرابتهما، وأنا أحتسب في إعطاء قرابتي' فقاموا عنه غاضبين يقولون: 'فهديهما والله أحب إلينا من هديك'
وغير المال كانت الولايات تغدق على الولاة من قرابة عثمان. وفيهم معاوية الّذي وسع عليه في الملك فضمّ إليه فلسطين وحمص؛ وجمع له قيادة الأجناد الأربعة ومهد له بعد ذلك أن يطلب الملك في خلافة علي وقد جمع المال والأجناد. وفيهم الحكم بن العاص طريد رسول الله الّذي آواه عثمان وجعل ابنه مروان بن الحكم وزيره المتصرّف. وفيهم عبد الله بن سعد بن أبي السّرح أخوه من الرّضاعة…الخ'



Toute personne honnete et saine d'espris vois tres bien que le grand igorant du siecle Qotbe, dénigre clairement et honteusement Othman ibnou'afane Radhi Allahou 'anhou, en disant entre autre que ce dernier a mené une politique d'injuste et qu'il a vidé l'Islam de sa substance, wa el-'iyadhoubillah....
-Qotb est le tramplin des rafidhis et des khawarije?
-A savoir aussi que Qotb est tres admire par les enemis(iran) Des Sahabas(ra)?


طعونه في معاوية وعمرو ومن في عهدهما وغلوه في علي – رضي الله عنه –

قال سيد قطب في كتابه :[ كتب وشخصيات] ص/[242-243] :
[[إن معاوية وزميله عمْراً لم يغلبا علياً لأنهما أعرف منه بدخائل النفوس، وأخبر منه بالتصرف النافع في الظرف المناسب. ولكن لأنهما طليقان في استخدام كل سلاح، وهو مقيد بأخلاقه في اختيار وسائل الصراع. وحين يركن معاوية وزميله إلى الكذب والغش والخديعة والنفاق والرشوة وشراء الذمم لا يملك على أن يتدلى إلى هذا الدرك الأسفل. فلا عجب ينجحان ويفشل، وإنه لفشل أشرف من كل نجاح.
على أن غلبة معاوية على علي، كانت لأسباب أكبر من الرجلين : كانت غلبة جيل على جيل، وعصر على عصر، واتجاه على اتجاه. كان مد الروح الإسلامي العالي قد أخذ ينحسر. وارتد الكثيرون من العرب إلى المنحدر الذي رفعهم منه الإسلام، بينما بقي علي في القمة لا يتبع هذا الانحسار، ولا يرضى بأن يجرفه التيار. من هنا كانت هزيمته , وهي هزيمة أشرف من كل انتصار.
وهنا نصل إلى الملاحظة الرابعة. إذ نرى المؤلف يهش لروح النفعية في السياسة، ويشيد بأصحابها، ولا يعترف بغير النجاح العملي، ولو على أشلاء المثل العليا والأخلاق)).
ثم واصل كلامه إلى أن قال:
((لقد كان انتصار معاوية هو أكبر كارثة دهمت روح الإسلام التي لم تتمكن بعد من النفوس. ولو قد قدر لعلي أن ينتصر لكان انتصاره فوزاً لروح الإسلام الحقيقية : الروح الخلقية العادلة المترفعة التي لا تستخدم الأسلحة القذرة في النضال. ولكن انهزام هذه الروح ولما يمض عليها نصف قرن كامل، وقد قضي عليها فلم تقم لها قائمة بعد ـ إلا سنوات على يد عمر بن عبد العزيز ـ ثم انطفأ ذلك السراج، وبقيت الشكليات الظاهرية من روح الإسلام الحقيقية.
لقد تكون رقعة الإسلام قد امتدت على يدي معاوية ومن جاء بعده. ولكن روح الإسلام قد تقلصت، وهزمت، بل انطفأت.
فأن يهش إنسان لهزيمة الروح الإسلامية الحقيقية في مهدها، وانطفاء شعلتها بقيام ذلك الملك العضود... فتلك غلطة نفسية وخلقية لا شك فيها.
على أننا لسنا في حاجة يوماً من الأيام أن ندعو الناس إلى خطة معاوية. فهي جزء من طبائع الناس عامة. إنما نحن في حاجة لأن ندعوهم إلى خطة علي، فهي التي تحتاج إلى ارتفاع نفسي يجهد الكثيرين أن ينالوه.
وإذا احتاج جيل لأن يدعى إلى خطة معاوية، فلن يكون هو الجيل الحاضر على وجه العموم. فروح " مكيافيلي " التي سيطرت على معاوية قبل مكيافيلي بقرون، هي التي تسيطر على أهل هذا الجيل، وهم أخبر بها من أن يدعوهم أحد إليها ! لأنها روح " النفعية " التي تظلل الأفراد والجماعات والأمم والحكومات !
وبعد فلست شيعياً لأقرر هذا الذي أقول. إنما أنا أنظر إلى المسألة من جانبها الروحي والخلقي، ولن يحتاج الإنسان أن يكون شيعياً لينتصر للخلق الفاضل المترفع عن " الوصولية " الهابطة المتدنية، ولينتصر لعلي على معاوية وعمرو. إنما ذلك انتصار للترفع والنظافة والاستقامة)).
يريد الرجل بعد هذه الطعون التي يخجل منها بل ويحرمها كثير من الشيعة أن يتخلص من تهمة التشيع ولكن من يحترم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم يحكم بالرفض الخبيث على من انتقص واحداً من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم فكيف وهو يحكم على الكثير من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم والتابعين بأنهم قد ارتدوا إلى المنحدر الذي انتشلهم منه الإسلام.

يرى سيد قطب أن سياسة عثمان أدت إلى تفريق الجماعة الإسلامية طبقات وإلى تحطيم الأسس التي جاء بها هذا الدين يرافق ذلك طعن في أعيان الصحابة :

قال سيد في (ص : 175 ـ 176 )
((لقد كانت هذه الصيحة يقظة ضمير مسلم لم تخدره الأطماع، أمام تضخم فاحش في الثروات، يفرق الجماعة الإسلامية طبقات، ويحطم الأسس التي جاء هذا الدين ليقيمها بين الناس. وبحسبنا أن نعرض هنا نموذجاً للثروات الضخام أورده المسعودي، قال : " في أيام عثمان اقتنى الصحابة الضياع والمال : فكان لعثمان يوم قتل عند خازنه خمسون ومائة ألف دينار وألف ألف درهم، وقيمة ضياعه بوادي القرى وحنين وغيرهما مائة ألف دينار، وخلف إبلاً وخيلاً كثيرة. وبلغ الثمن الواحد من متروك الزبير بعد وفاته خمسين ألف دينار، وخلف ألف فرس وألف أمة. وكانت غلة طلحة من العراق ألف دينار كل يوم. ومن ناحية السراة أكثر من ذلك. وكان على مربط عبد الرحمن بن عوف ألف فرس، وله ألف بعير، وعشرة آلاف من الغنم، وبلغ الربع من متروكه بعد وفاته أربعة وثمانين ألفاً. وخلف زيد بن ثابت من الذهب والفضة ما كان يكسر بالفؤوس غير ما خلف من الأموال والضياع، وبنى الزبير دارة بالبصرة. وبنى أيضاً بمصر والكوفة والإسكندرية وكذلك بنى طلحة دارة بالكوفة، وشيد دارة بالمدينة، وبناها بالجص والآجر والساج. وبنى سعد بن أبي وقاص دارة بالعقيق، ورفع سمكها وأوسع فضاءها، وجعل على أعلاها شرفات. وبنى المقداد دارة بالمدينة، وجعلها مجصصة الظاهر والباطن. وخلف يعلى بن منبه خمسين ألف دينار وعقاراً، وغير ذلك ما قيمته ثلاثمائة ألف درهم ".
هذا هو الثراء الذي بدأ صغيراً بإيثار بعض المسلمين على بعض في العطاء في أيام عمر ـ ذلك الإيثار الذي كان معتزماً إبطاله وتلافي آثاره لولا أن عاجلته الطعنة التي لم تصب قلب عمر وحده، وإنما أصابت قلب الإسلام ـ ثم نما وازداد بإبقاء عثمان عليه، فضلاً عن العطايا والهبات والقطائع. ثم فشا فشواً ذريعاً بتجميع الأملاك والضياع وموارد الاستغلال، بما أباحه عثمان من شراء الأرضين في الأقاليم وتضخيم الملكيات في رقعة واسعة، وبمقاومة الصيحة الخالصة العميقة التي انبعثت من قلب أبي ذر، وكانت جديرة لو بلغت غايتها، ولو وجدت من الإمام استماعاً لها، أن تعدل الأوضاع، وأن تحقق ما أراده عمر في أواخر أيامه من رد فضول الأغنياء على الفقراء، بما يبيحه له سلطان الإمامة لدفع الضرر عن الأمة، بل بما يحتمه عليه تحقيقاً لمصلحة الجماعة.


Pour ce qui ne lise pas l'arabe, en gros said qotb critique Les Premiers Califs(RAA) de la meme facon que les quotbistes critiquent les dirigeants muslmans de nos jours, je vous assure qu'a quelques mots pret ses dires ressemblent a ce que disent les khawaridjs aujourd'hui sur les Houkams, SoubhannAllah!

Pour said quotb, Les Premiers Califs(RAA) n'ont pas ete digne d'etre de bon musulmans, pour lui ils ont mené une politique pitoyable et d'injuste, en quelques sorte il refait vire la 'aquida des khawaridjs et de rafidhis, il fait d'une pierre 2 coups!

Apres il y en a qui vienent nous dire que qotbe c'etait le meilleur dans le Tawhide Hakimiya or qu'en fait y pas plus nul que lui dans ce dommaine!
S'il etait le meilleur dans la Haqimiyah il n'aurait jamais critiqué de la sorte Le Houkm des Premiers Califs(RAA) !!

Maintenant dire que Qotb a ecrit des choses bien ok, mais bon, tout le monde ecrit des choses bien meme les sionistes peuvent ecrir de bonnes choses... mais en ce qui conserne le Tawhide Haqimiyah il n'a rien ecrit de bien, on voit plutot qu'il est dificile de faire pire que lui!

Frere Moussa_Lino, j'ai déja montré ces preuves a des freres(arabophone) qui pensaient du bien de said qotb, par la suite ces freres ont tout de suite compris que qotb etait completment perdu et ignorant. Mais bon, ces freres en question avaient un certains niveau dans la 'aquidah et C ca qui leur a permis de comprendre El-Hamdoulillah. Pour ceux qui n'ont pas de bases et qui sont completment hypnotisé par la politique, ne perd pas ton temps avec eux, s'ils ne veulent pas aprendre l'Islam C tan-pis pour eux!

Un conseil akhi, si avec le copier/coller que G posté le frere ne comprend toujours pas que said qotb etait completement a coté de la plaque n'inciste pas trop et dit lui de montrer ca a ceux qui lui font la da'wa pour voir ce qu'ils en disent!

SoubhanAllah, une fois G mis ca dans un site de khawaridj quotbiste, ils avaient l'habitude d'avoir de grandes langues mais quand ils ont vu ca on avait comme l'impression qu'ils tombaient de tres tres haut, ils ont du ravaler leur langue, d'ailleur d'apres certains reactions(discrete) on pouvait voir qu'ils y en a qui ont compris le dhala de Qotb...

Akhi, en principe ces preuves sont radical, le frere ne devrait plus soutenir que Said Qotb et une reference dans la Haqimiyah sauf s'il a pas un minimum de connaissances de bases!? ...sur ce, met nous au courant de ses reactions apres qu'il est vu les dire de Qotb sur Les Premier Califs(RAA), inchaAllah peut-etre que je pourrais te donner d'autres explications pour le contrer s'il continu a deffendre Qotb... a + inchaAllah...


C'était le pionnier des frères musulmans,mais du faite qu'il ait vu clair les sunnites l'ont banni,qu'Allah accepte son martyr!

wa salam
 

Sidebar Liste Messages

Discussions
14 240
Messages
91 719
Membres
4 642
Dernier membre
Giovanni de retour
Retour
Haut